طالب ينجح في الشامل ومعدله دون المطلوب للنجاح




وقال الطالب النعيمات بانه تقدم للامتحان في الدورة الربيعية في شهر آذار لثلاث ورقات من خمسة وتحصل فيها على 500 علامة من 650 وانه اجل الورقتين الاولى والثانية وتقدمها لامتحانهما في شهر حزيران وبانه فوجئ انه ناجح وان معدله 64,2 رغم ان هذا المعدل لا يؤهله للنجاح في الورقتين الاولى والثانية كون التجميع فيهما حسب المعدل يصبح 142من 350 وهذا معاكس تماما لما قدمه في الورقتين.
وزاد بانه حاول مع عدد من زملائه الطلبة طرح الالتباس على ادارة الكلية وجامعة البلقاء التطبيقية مرارا ولكن دون جدوى.
من جهة أخرى, قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الجهة المشرفة على كليات المجتمع، الدكتور عمر الريماوي إنه "تم تدقيق أكثر من 1200 ورقة امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل"، وتبين أن جميع العلامات صحيحة".
وأضاف الريماوي، لـ"الغد"، أن "الجامعة ستنتهي اليوم من تدقيق كافة أوراق الامتحان التي اعترض عليها طلبة"، مستبعدا أن "يكون هناك أي أخطاء في نتائج الامتحان التي أعلنت في السابع والعشرين من الشهر الماضي". واعتبر أن "ما حصل من احتجاج على نتائج امتحان الشامل إنما هي قناعة تولدت لدى طلبة جراء الخطأ الذي حصل في نتائج امتحان الثانوية العامة في الدورة الشتوية الماضية"، مؤكدا أن "الجامعة عملت على مراجعة النتائج حاسوبيا ويدويا وكانت النتيجة أن جميع النتائج صحيحة".
وأشار الريماوي إلى "ارتفاع نسبة النجاح في امتحان الشامل للعام الحالي، إذ بلغت حوالي 76 %، وهي أعلى من الأعوام السابقة".

0 التعليقات :

إرسال تعليق